الوقاية من أمراض القلب

الوقاية

من حيث المبدأ ، يمكن لجميع الناس اتخاذ خطوات لتقليل احتمالات الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية.

الوقاية ومكافحة ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم عامل خطر ومسبب رئيسي لأمراض القلب. الوقاية والعلاج من ارتفاع الكولسترول في الدم يشمل إتباع نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة والكولسترول ويحتوي على نسبة عالية من الألياف ، الحفاظ على وزن صحي ، و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. كذلك يجب على جميع البالغين أن يقوموا بفحص مستويات الكولسترول مرة كل خمس سنوات. إذا كانت مستويات الكولسترول لديك عالية ، طبيبك قد يصف لك الأدوية للمساعدة على خفض ذلك.

الوقاية ومكافحة ارتفاع ضغط الدم
العمل على تغيير النمط الحياتي مثل النظام الغذائي الصحي وممارسة النشاط البدني بانتظام ، الامتناع عن التدخين ، والحفاظ وزن صحي ، كل ذلك سوف يساعدك على إبقاء مستويات ضغط الدم طبيعية وينبغي على جميع البالغين أن يقوموا بقياس ضغط دمهم بشكل دوري منتظم. فضغط الدم يقاس بسهولة. إذا كان ضغط دمك مرتفعا ، يمكنك العمل مع الطبيب لعلاجه وخفضه إلى المعدل الطبيعي. وارتفاع ضغط الدم عادة ما يمكن السيطرة عليه مع تغيير نمط الحياة ومع الأدوية عند الحاجة.

الوقاية ومكافحة داء السكري
مرضى السكري تزيد لديهم مخاطر الإصابة بإمراض القلب ولكن يمكن التقليل من هذه المخاطر. أيضا ، يمكن للناس أن تتخذ خطوات للحد من مخاطر الإصابة بمرض السكر في المقام الأول ، من خلال إنقاص الوزن وممارسة النشاط البدني بانتظام.

لا للتبغ
التدخين يزيد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ، والسكتة الدماغية. الامتناع عن التدخين هو الوسيلة الناجحة التي يمكن للشخص القيام بها لتقليل احتمالات الإصابة. و الإقلاع عن التدخين يساعد على خفض خطر إصابة الشخص بأمراض القلب. فخطر الإصابة ينخفض مباشرةً بعد الإقلاع. إذا كنت تدخن ، يمكن أن يقترح لك الطبيب البرامج لمساعدتك على الإقلاع عن التدخين.

تعاطي الكحول
تعاطي الكحول يزيد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

المحافظة على الوزن الصحي :

الوزن الصحي عند البالغين عادة يقيم باستخدام الطول والوزن لحساب عدد يسمى " مؤشر كتلة الجسم " .(BMI)
ويستخدم مؤشر كتلة الجسم
(BMI) لأنه يعكس كمية الدهون في الجسم لمعظم الناس . ويعتبر البالغين الذين لديهم (BMI) من 30 أو أكثر بدناء . (BMI) بين 25 و 29.9 يعتبر وزن زائدا . أما الوزن الطبيعي (BMI) يكون بين 18 و 24.9 .
ويساعد النظام الغذائي السليم و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على الحفاظ على الوزن الصحي .

ممارسة التمارين الرياضية :

يوصي الجراحون بصورة عامة البالغين المشاركة في التمارين الرياضة على الأقل مدة 30 دقيقة في معظم أيام الأسبوع .

النظام الغذائي والحمية :

بالإضافة إلى الوزن الصحية و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، إتباع نظام غذائي صحي شامل يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم و مستويات الكوليستيرول . وهذا يشمل تناول الكثير من الفواكه و الخضروات الطازجة ،التقليل أو الاستغناء عن الملح أو الصوديوم ، و التقليل من الدهون المشبعة و الكوليستيرول لتقليل من خطورة الإصابة بأمراض القلب و ضغط الدم التي تسبب جلطات الدماغ .

0

التعليقات

اكتب تعليق

    
  
  

(*)حقول مطلوبة