تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس "الغذاء والدواء" يفتتح مؤتمر جمعية معلومات الأدوية (DIA)

2023-02-13

افتتح معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي مؤتمر جمعية معلومات الأدوية (DIA) الشرق الأوسط الأول في الرياض، الذي يُعقد خلال الفترة 13-14 فبراير 2023 بالشراكة مع "الهيئة".

ويركّز المؤتمر على المبادرات الإقليمية والدولية الفعالة، ويعمل على تعزيز الحوار والتعاون للنهوض بالرعاية الصحية الإقليمية، وتطوير الحلول على مدار دورة حياة الدواء (Lifecycle management)، من خلال تبادل أفضل الممارسات وإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه القطاع الدوائي في المنطقة. 

كما يسلّط المؤتمر الضوء عبر جلسة حوارية –سعودي تاونهول- على الجهود التي تبذلها المملكة لدعم وزيادة وصول الأدوية المبتكرة للمرضى مثل مسار الأدوية الواعدة، ودور الخطة الوطنية للصناعة في ضمان الأمن الدوائي، بالإضافة إلى المبادرات المتعلقة بتوفر الأدوية في المملكة والدور الفعال الذي تقوم فيه الهيئة العامة للغذاء والدواء لتحقيق أهداف ومرتكزات رؤية 2030.

وتحظى الجلسة بحضور ومشاركة ممثلي عدد من الجهات الحكومية مثل وزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاستثمار ووزارة الصحة وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات والهيئة العامة للغذاء والدواء وجامعة الملك عبد العزيز، إضافةً إلى ممثلين من القطاع الخاص المحلي والدولي.

يذكر أن المؤتمر تشارك فيه منظمة الصحة العالمية وهيئات صحية اقليمية وقادة الصناعة في منطقة الشرق الأوسط وأكاديميين وممثلي المرضى، ويغطي برنامجه ثمانية مسارات تشمل الابتكار والتقارب التنظيمي والكيمياء والتصنيع والتحكم (CMC) والجودة والتيقظ الدوائي والوصول وغيرها.

الدواء