أهداف ومهام إدارة الأخطاء الدوائية :

1.      إدخال وتحليل جميع البلاغات المتعلقة بالأخطاء الدوائية .

2.      التواصل مع شركات الأدوية أو من ينوب عنهم (وكلاء الأدوية) والاتصال بالمختصين الصحيين ومؤسسات الرعاية الصحية ذات الصلة بالأخطاء الدوائية .

3.      تقييم الأسماء المقترحة للتسجيل و معرفة مدى خطورتها في إحداث خطأ نتيجة للتشابه بالشكل أو النطق  ( sound-alike or look-alike ).

4.      مراجعة التصاميم المقترحة للمنتج والعلامات المقترحة والتعبئة والتغليف الخارجي التي قد تساهم في حدوث الأخطاء الدوائية .

5.      توفير أفضل الممارسات لمنع الأخطاء الدوائية في مؤسسات الرعاية الصحية وتطوير السياسات والإجراءات لمنعها .

6.      وضع قاعدة للبيانات يتم استخدامها للاتصال بالجهات ذات الصلة عند الحاجة لذلك.

7.      مراقبة تقارير الأخطاء الدوائية بعد التسويق والتي تتضمن التقارير الدورية.

8.      مراجعة الأخطاء الدوائية بعد التسويق وتحليلها لمعرفة الأسباب الجذرية المؤدية لها.

9.      التواصل مع الجهات ذات الصلة مثل شركات الأدوية أو من ينوب عنهم والمختصين الصحيين لمتابعة تنفيذ متطلبات إدارة الأخطاء الدوائية والتأكد من ذلك .

10. إعداد التقارير السنوية عن كل نشاطات إدارة الأخطاء الدوائية.

11. إعداد ومتابعة البرامج التدريبية المطلوبة للقيام بالمهام المتعلقة بإدارة الأخطاء الدوائية.