رئيس "الغذاء والدواء" يفتتح المؤتمر السعودي العالمي الثالث للتسجيل والتشريعات

11/08/1440
 

افتتح معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي المؤتمر السعودي العالمي الثالث للتسجيل والتشريعات، وذلك بمدينة الرياض اليوم.
وقال الدكتور الجضعي في كلمة خلال المناسبة: "منذ إنشاء الهيئة العامة للغذاء والدواء أخذت على عاتقها أن تكون رائدة إقليمياً في مجال الغذاء والدواء والأجهزة الطبية، وخطت منذ ذلك الوقت خطوات جريئة وملحوظة ومتميزة في جميع مجالاتها".
وتطرق إلى توسع الصناعات الدوائية ودخولها مجالات تقنية أكثر تعقيداً، وتبعاً لتعدد التحديات وارتفاع سقف التوقعات، فإن الهيئة تتطلع إلى تحقق ثلاثة محاور أساسية خلال السنوات القليلة القادمة، يتمثل الأول في أن تكون الهيئة رائدة عالمياً مستندة إلى أسس علمية لتعزيز الصحة العامة، وهدفنا أن تكون الهيئة خلال الأربع سنوات القادمة إحدى أفضل خمس جهات رقابية على مستودى العالم.
وأضاف الدكتور الجضعي أن المحور الثاني تعزيز التعاون الدولي والشراكة مع الجهات الرقابية العالمية والمؤسسات غير الربحية لكسب الخبرات وزيادة الوعي وتعزيز البرامج المشتركة مع الالتزام بأفضل وأحدث الممارسات العالمية.
وأشار إلى أن المحور الثالث تسهيل الإجراءات من خلال التحول الالكتروني الكامل للخدمات والبرامج والأنظمة وصولاً إلى زيادة الفعالية في أداء المهام وتقليل الأوقات، مع توفير بيئة أعمال مناسبة وجاذبة بما يمكّن ويسهّل على القطاع الخاص ممارسة نشاطه وتنفيذ برامجه على أكمل وجه، والاستفادة من الخبرات والكوادر البشرية حتى يتمكن من القيام بدوره الريادي في خدمة الاقتصاد الوطني.