مذكرة تفاهم تعزز التعاون بين "الغذاء والدواء" وجمعية مستحضرات التجميل الأوروبية

03/02/1441
 

وقعت الهيئة العامة للغذاء والدواء وجمعية مستحضرات التجميل الأوروبية مذكرة تفاهم لتعزيز واستمرار التعاون المثمر في الجوانب التنظيمية والتقنية فيما يتعلّق بمستحضرات التجميل.
وجرت مراسم التوقيع بحضور معالي الرئيس التنفيذي الدكتور هشام بن سعد الجضعي في المؤتمر والمعرض السنوي الثالث للغذاء والدواء الذي نظمته الهيئة مؤخراً، ومثّل "الغذاء والدواء" في توقيع مذكرة التفاهم نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور عادل بن عبدالله الهرف، فيما مثّل جمعية مستحضرات التجميل الأوروبية السيد جون شيف.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز سبل التفاهم للأطر التنظيمية في الاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية، وبحث حالات عدم التوافق التنظيمي والتقني بين كلا المنطقتين.
وتسعى مذكرة التفاهم إلى تعزيز رؤية تنظيمية موحّدة بخصوص مستحضرات التجميل داخل بلدان منطقة الخليج بما يضمن تحقيق مستوى عالٍ من السلامة للمستهلكين، وإيجاد فرص للتطوير والتدريب في مجال سلامة مستحضرات التجميل.
كما سيتعاون الطرفان في مجال تقييم سلامة مكونات مستحضرات التجميل، وفي الإبلاغ عن الأعراض الجانبية لمنتجات التجميل والتعامل معها، ومناقشة تحديات وفرص الصناعة المحلية.