الهيئة العامة للغذاء والدواء

يتحدث معالي رئيس الهيئة د. هشام الجضعي عن الغذاء والدواء وكل ما تشرف عليه الهيئة العامة للغذاء والدواء، ولماذا أنشئت الهيئة، وماهي رؤيتها ورسالتها، وأهم أهداف الهيئة، ويتحدث أيضا عن قطاعات الهيئة ومهامها، وما هي خطة الهيئة المستقبلية.


التسمم الغذائي

يتحدث رئيس قسم الاستقصاء الوبائي مازن الصغير عن التسمم الغذائي وما هي أعراضه، ويتحدث أيضا عن التلوث الخلطي وما علاقته بالتسمم الغذائي، وكيفية تفاديهم لضمان عدم حدوث التسمم الغذائي


الميكروويف

يتحدث نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية المهندس علي الضلعان عن الميكروويف وكيفية عمله، وما الفرق بينه وبين عملية الطبخ التقليدية، وما هي الأواني التي تتوافق معه، وأهم المفاهيم الخاطئة حوله، ومدى أمانه إذا استخدم بشكل صحيح.


اللقاحات

يتحدث نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور عادل الهرف عن اللقاحات وكيفية عملها، وما هي أعراضها الشائعة، والمفاهيم الخاطئة عنه وهل هو آمن أم لا. وكيف نتصرف في حال لا سمح الله ظهرت أعراض جانبية غير مألوفة.


بقايا المبيدات

يتحدث نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء الدكتور صالح الدوسري عن بقايا المبيدات على الأغذية ومدى خطرها. وهل يوجد لها حد مسموح؟ وكيفية التقليل منها من قبل المستهلك وأيضًا من قبل الهيئة.


سلامة منتجات التجميل

يتحدث مدير إدارة سلامة منتجات التجميل بقطاع الدواء الصيدلي مشعل الحميد عن منتجات التجميل وكيف تقوم الهيئة بالتحقق من سلامتها. وأهم النصائح للمستهلكين.


الادعاءات الصحية والتغذوية

يتحدث فهد البدر أخصائي أول تغذية عن ما هي الادعاءات الصحية والتغذوية وما هي متطلباتها وما هي الادعاءات المرفوضة منها من قبل الهيئة.