رئيس مجلس إدارة هيئة "الغذاء والدواء" يصدر قراراً بتشكيل لجنة للنظر في مخالفات أحكام نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية ولائحته التنفيذية

22/08/1439
 
DSC_4426.jpgأصدر معالي وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور توفيق الربيعة قراراً بتشكيل لجنة للنظر في مخالفات أحكام نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية ولائحته التنفيذية.
وتأتي هذه اللجنة انطلاقاً من أهداف برنامج التحوّل الوطني 2020 ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، الذي يؤكد أهمية التكامل بين الجهات الحكومية.
وجرى التنسيق بين وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء انطلاقاً من الدور الرقابي لضمان سلامة ومأمونّیة وجودة وفعالیة الدواء، لتشكیل لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام المنشآت والمستحضرات الصیدلانیة ولائحته التنفیذیة بحيث تكون لجنة مستقلة عن لجنة مخالفات نظام المؤسسات الصحية.
وسيكون للجنة أثر كبير في ضبط سوق المستحضرات الصیدلانیة وسرعة إیقاع العقوبات على الجهات المخالفة وتفعیل الدور الرقابي للهیئة بشكل أكبر، إذ ستكون مختصة بالنظر في مخالفات مصانع المستحضرات الصیدلانیة والعشبیة ومستودعات الاتجار بالمستحضرات الصیدلانیة والعشبیة والمكاتب العلمیة لشركات الأدویة ومراكز الاستشارات الدوائیة وتحلیل المستحضرات الصیدلانیة.