تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء تشكل فرق عمل مشتركة مع الجمارك السعودية

2007-07-18

شكلت الهيئة العامة للغذاء والدواء فرق عمل مشتركة مع الجمارك السعودية في خطوة تهدف إلى بناء شراكة إستراتيجية جديدة تعزز من قيام الهيئة بدورها المناط في المنافذ الجمركية بمناطق المملكة المتعددة.

جاء ذلك خلال استضافة الهيئة العامة للغذاء والدواء لمعالي مدير الجمارك السعودية صالح الخليوي والوفد المرافق له، حيث استعرض الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة الغذاء والدواء الأستاذ الدكتور محمد الكنهل خلال اللقاء الخطة الإستراتيجية لعمل الهيئة ، مشيراً إلى قيامها باستقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة وابتعاث وتدريب تلك الكوادر التي سوف تساعدها في أداء مهامها، وتشكيل فرق عمل لمراجعة لكثير من الأنظمة واللوائح المتعلقة بأعمال الهيئة بغرض تحديثها واقتراح أنظمة أخرى جديدة.

وبحث المجتمعون خلال اللقاء سرعة التنسيق بشان تخصيص أماكن لتواجد الهيئة في الساحات الجمركية لمراقبة المواد الغذائية والدواء والأجهزة الطبية ومنتجاتها وسرعة فسحها وإعادة تقسيم وتحديد منافذ الدخول للسلع التي تدخل ضمن مسئوليات الهيئة عبر المنافذ وتحديد منافذ خاصة لدخول الأدوية والمنتجات الطبية، إضافة إلى دراسة متطلبات تطبيق مبدأ المنفذ الواحد بين دول مجلس التعاون الخليجي.

واتفق المجتمعون على أهمية الربط الالكتروني بين الهيئة والجمارك والمنافذ وتبادل المعلومات بين الجميع وارتباط ذلك بالمشروع السعودي لتبادل المعلومات الالكتروني.
من جهته رحب معالي مدير الجمارك السعودية صالح الخليوي بالتعاون المشترك مع الهيئة بما يخدم الوطن والمواطنين ويسهل دخول السلع والتصدي للسلع المقلدة والمغشوشة التي ترد للمملكة، مشيراً إلى أن الجمارك سوف تعمل على وضع معايير محددة مع الهيئة لمنع تلك البضائع قبل وصولها للمملكة.

وفي ختام الزيارة قدم الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور محمد الكنهل درعا تذكاريا لمعالي مدير الجمارك السعودية صالح الخليوي.
 

   
   

الهيئة