تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" تستعرض منظومتها الرقمية في مؤتمر "ليب"

2024-03-03

تستعرض الهيئة العامة للغذاء والدواء , منظومتها الرقمية باستخدام التقنيات الحديثة المتقدمة، ضمن مشاركتها في أعمال الدورة الثالثة من المؤتمر التقني الأكثر حضورًا بالعالم "ليب"، الذي ينطلق خلال الفترة 4 - 7 مارس 2024 في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال مدينة الرياض تحت شعار "آفاق جديدة".

أخبار أخرى

رئيس "الغذاء والدواء" يهنئ القيادة بذكرى يوم التأسيس

2024-02-22

رفع معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء؛ بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.

أخبار أخرى

رئيس "هيئة الغذاء والدواء"يفتتح مكتب الهيئة بمنطقة القصيم

2024-02-18

افتتح معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي اليوم, مكتب الهيئة في منطقة القصيم.
وأوضح معاليه أن مكتب "الهيئة" بمنطقة القصيم يخدم 13 محافظة ومدينة في المنطقة، بإجمالي 600 منشأة، ويعمل المكتب على المتابعـة والرصـد والتحقـق مـن سـلامة وجـودة وفعاليـة منتجـات الغـذاء والـدواء والتجميـل والأجهـزة الطبيـة والأعـلاف والمبيـدات.

أخبار أخرى

"الغذاء والدواء": رصد 11 منشأة لم تلتزم بتوفير الأدوية خلال شهر يناير

2024-02-14

رصدت الهيئة العامة للغذاء والدواء , مخالفات خلال شهر يناير من العام 2024 , على 11 منشأة صيدلية لعدم التزامها بتوفير المستحضرات الصيدلانية المسجلة للسوق المحلي، وعدم التبليغ المباشر لتحرك الدواء في نظام التتبع الإلكتروني، وعدم إبلاغ "الهيئة" عن توقع نقص أو انقطاع في إمداد المستحضرات المسجلة للشركة.

أخبار أخرى

المجلس الاستشاري العلمي الدولي لسلامة الغذاء (isab) يعقد أولى اجتماعاته في الرياض

2024-02-13

افتتح معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام الجضعي اليوم أولى جلسات المجلس الاستشاري العلمي الدولي لسلامة الغذاء (International Scientific Advisory Board (ISAB))، في مقر الهيئة العامة للغذاء والدواء الرئسي بالرياض، بحضور خبراء في مجال سلامة الغذاء من بريطانيا وأستراليا وإيطاليا وإيرلندا وكوريا.
وأكد الجضعي في كلمته خلال الاجتماع , أهمية دور المجلس في مناقشة وتقديم المشورة العلمية والدعم العلمي والتوصيات اللازمة التي تخدم القضايا الرئيسية المرتبطة بسلامة الغذاء المصنّع محليًا والمستورد من مختلف دول العالم.

أخبار أخرى

مقدمي الرعاية الصحية الاكثر تفاعلا مع المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمستلزمات الطبية - خلال شهر يناير

2024-02-13
مقدمي الرعاية الصحية الاكثر تفاعلا مع المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمستلزمات الطبية - خلال شهر يناير
هل ساعدك محتوى الصفحة للوصول للمطلوب؟

"الصحة العالمية" تكرّم المملكة لخلو منتجاتها الغذائية من الدهون المتحولة الاصطناعية.. وترأس فريقًا دوليًا لتطبيق التجربة

2024-01-29

كرّمت منظمة الصحة العالمية، اليوم، في مقرها الرئيس في مدينة جنيف السويسرية، الهيئة العامة للغذاء والدواء بمناسبة حصولها على شهادة الاعتراف بخلو المنتجات الغذائية في المملكة من الدهون المتحولة الاصطناعية، وذلك ضمن أول خمس دول في العالم إلى جانب (مملكة الدنمارك، جمهورية ليتوانيا، جمهورية بولندا، مملكة تايلند).

أخبار أخرى

"الغذاء والدواء" تشارك في منتدى مكة للحلال .. والرئيس التنفيذي يلتقي مسؤولين من إندونيسيا وماليزيا

2024-01-24

تشارك الهيئة العامة للغذاء والدواء، كشريك إستراتيجي في "منتدى مكة للحلال" الذي انطلقت أعماله أمس، تحت شعار " الإبداع في صناعة الحلال" .
واستعرض معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، خلال مشاركته في جلسة "المنظومة الوطنية للحلال.. الواقع والرؤية المستقبلية" دور "الهيئة" ممثلة في المركز السعودي للحلال في بناء منظومة موحدة للجهات المانحة لشهادات حلال في جميع دول العالم، وذلك عبر توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجهات المماثلة، مشيرًا إلى الفرص الواعدة في هذا المجال.

أخبار أخرى

قائمة المستشفيات والمراكز الصحية التي أبلغت الهيئة بالأعراض الجانبية لشهر ديسمبر 2023

2024-01-17
قائمة المستشفيات والمراكز الصحية التي أبلغت الهيئة بالأعراض الجانبية لشهر ديسمبر 2023
هل ساعدك محتوى الصفحة للوصول للمطلوب؟

"الغذاء والدواء" تغلق منشأة غذائية في خميس مشيط بسبب مخالفات في تصنيع الأغذية

2024-01-14

ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء منتجات غذائية (حلاوة طحينية) تحتوي على عدد من المخالفات في البطاقة التعريفية والتغذوية يتم تصنيعها داخل منشأة غير مرخصة في خميس مشيط.
وبيّنت "الهيئة" أنه من خلال جولات الرصد والتقصي التي تجريها للتأكد من سلامة المنتجات وامتثال المنشآت رصدت ممارسة المنشأة لنشاط تصنيع تلك المنتجات في الفترة المسائية، وعليه تم التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة ووزارة التجارة ووزارة الصناعة وبلدية المحافظة لضبط المنشأة.

أخبار أخرى

Subscribe to الهيئة