تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

هيئة الغذاء والدواء تحث المسافرين إلى توخي السلامة الغذائية

2010-07-10

حثت الهيئة العامة للغذاء والدواء المواطنين الذين يعتزمون السفر خارج السعودية إلى بعض الدول العربية أو الأجنبية إلى اخذ الحيطة والحذر عند طلب الأطعمة من مواقع مجهولة يتم توزيع المنشورات الدعائية الخاصة بها في الشوارع أو الشقق المفروشة حيث تروج للأكلات المحلية والخليجية لجذب المواطنين.
الجدير بالذكر أن معظم هذه الأطعمة التي يقوم بالترويج لها باعة متجولين أو جهات غير مرخص لها بمزاولة النشاط تقوم بإعداد الأطعمة في أماكن لا تتوفر فيها شروط السلامة الصحية وفي العادة تكون اللحوم المستخدمة في إعداد الأطباق مجهولة المصدر كما أن الأدوات المستخدمة في الطهي ليست نظيفة وهذا ناتج عن ضعف الرقابة أو انعدامها مما يؤدي غالباً إلى التسبب في حالات تسمم كثيرة تعرض لها سياح سعوديين خارج السعودية .
كما دعت الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى مراجعة اقرب مركز صحي عند شعورهم بأي من أعراض التسمم الغذائي مثل النزلات المعوية التي تتمثل أعراضها في الإسهال والقيء والحمى والتي تنتج عن تناول طعام أو مشروبات ملوثه بالبكتيريا أو السموم .
ويمكن الإطلاع على المزيد من المعلومات حول التوعية بالسلامة الغذائية من خلال الدخول على موقع الهيئة العامة للغذاء والدواء على الرابط التالي www.sfda.gov.sa  او

الهيئة