تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نظمه قطاع الدواء.. اللقاء الرابع في جدة مع شركات ووكلاء الأدوية والمصانع

2011-05-04


اقامت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثله بقطاع الدواء لقاءها الرابع مع الشركات ووكلاء الأدوية البشرية والعشبية والبيطرية في جدة بتاريخ 29/5/1432هـ وذلك بهدف إطلاع المعنيين باستيراد الأدوية وتصنيعها بالآليات والنظم التي وضعتها الهيئة بعد توليها رقابة الأدوية مؤخراً.
حيث تحدث الدكتور صالح باوزير نائب الرئيس لشؤون الدواء عن دور الهيئة ورسالتها ورؤيتها في سبيل تحقيق مأمونية وفعالية الدواء ، وحث الوكلاء علي إتباع كافة السبل للحصول على دواء ذو جودة عالية.
ثم قامت الإدارات التنفيذية في قطاع الدواء بالتعريف بدورها ومهامها الوظيفية مثل إدارة الترخيص وإدارة تقييم المستحضرات ووضع المعايير وإدارة التفتيش وإنفاذ الأنظمة وإدارة المنافذ الجمركية وإدارات التيقظ والسلامة الدوائية وترخيص المستحضرات .
ثم اختتم اللقاء بنقاش مفتوح والعديد من الاستفسارات حول آلية وأنظمة الهيئة في مجال الدواء مع الوكلاء والشركات ومصانع الأدوية.
جدير بالذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء تقيم بين فترة وأخرى عدداً من اللقاءات مع ممثلي شركات الأدوية ووكلاءها والشركات ومصانع الأدوية بهدف التعريف بالأنظمة والضوابط الخاصة بصناعة الدواء وتسويقها ورصد آثاره ومدى فاعليته.

الهيئة