تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

شراكة إستراتيجية بين الهيئة العامة للغذاء و الدواء و جامعة الملك سعود

2011-02-02

 

 

وقعت الهيئة العامة للغذاء والدواء ، وجامعة الملك سعود ، صباح اليوم الاربعاء ، مذكرة تفاهم ثنائية بين الجانبين تتضمن بناء شراكة إستراتيجية بينهما يتحقق من خلالها بناء علاقة متميزة بين الطرفين تؤدي إلى استثمار للإمكانيات المشتركة المادية والبشرية لهما .
وقد وقع الاتفاقية عن الجانبين، معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور محمد بن أحمد الكنهل ومعالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان و تم خلال اللقاء استعراض أبرز الفرص المستقبلية للعمل المشترك والتعاون بين الهيئة والجامعة .

 

 

وتتضمن المذكرة إنشاء مركز بمسمى (( مركز ابحاث الغذاء والدواء والاجهزة والمنتجات الطبية)) و تبادل الخبرات العلمية وإبرام العقود الاستشارية، والمساهمة في نقل المعرفة الفنية والمهنية في مجالات الغذاء والتغذية والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية بين الطرفين من خلال الدورات والملتقيات التدريبية والمشاركة في اللجان وورش العمل المتخصصة ، كما تضمنت المذكرة تعاون الطرفين ببرامج وحملات التوعية والتثقيف في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية وتعزيز السلوك الغذائي والدوائي السليم للمجتمع.
و يأتي هذا التعاون كنتيجة طبيعية للتوجهات الطموحة لهاتين المؤسستين المعرفيتين و استثماراً لوجود تناغم و التقاء في العديد من مجالات العمل البحثي و التطويري لديهما.

الهيئة