تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء تعقد ورشة عمل إطلاق مشروع المسح الميداني الشامل للمنشآت الصحية في المملكة بهدف تقييم الوضع الحالي لإعادة معالجة واستخدام الأجهزة والمنتجات الطبية ذات الاستخدام الواحد في المنشآت الصحية في المملكة

2010-07-28

 

 

عـقـدت الـهيئة العـامة للغذاء والدواء ممثلة بقطاع الأجـهـزة والمـنـتـجـات الطبية مسـاء يـوم الثـلاثـاء 1431/08/08 هـ الموافق 20/07/2010م اجتماعا لمناقشه الخطوات الأخيرةلانطلاقه الاستبيان الخاص بتقييم الوضع الحالي لإعادة معالجة واستخدام الأجهزة والمنتجات الطبية ذات الاستخدام الواحد في المنشآت الصحية في المملكة، وذلك بحضور الفريق الاستشاري لدراسة " إعادة تعقيم واستخدام الأجهزة والمنتجات الطبية ذات الاستخدام الواحد" وموظفي القطاع المعنيين. وقد قام رئيس وأعضاء الفريق الاستشاري بتقديم شرح دقيق ومفصل لكافة أجزاء الاستبيان . ويعد هذا الاجتماع بمثابة الانطلاقة الميدانية لقيام أعضاء الفريق والمعنيين من قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بتوزيع الاستبيانات وجمع البيانات في كافة مناطق المملكة.
الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثله بقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية قامت في وقت سابق بتشكيل فريق العمل الاستشاري لدراسة " إعادة تعقيم واستخدامالأجهزة والمنتجات الطبية ذات الاستخدام الواحد" يضم في عضويته ممثلين من كبرى المستشفيات بالمملكة، ومن أبرز أهداف الدراسة:

1. تقييم الوضع الحالي لإعادة معالجة واستخدام الأجهزة والمنتجات الطبية ذات الاستخدام الواحد في المنشآت الصحية في المملكة.

2. دراسة مقارنة للمعايير والأنظمة المتبعة في إعادة معالجة واستخدام الأجهزة والمنتجات الطبية ذات الاستخدام الواحد في المنشآت الصحيةة في الدول الأخرى.

3. الخروج بمقترح ونظام حول إعادة استعمال الأجهزة والمنتجات الطبية ذات الاستخدام الواحد في المنشآت الطبية بالمملكة.





 

أجهزة طبية