تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء تقيم ورشة عمل عن التيقظ الدوائي

2011-05-04

يعتزم قطاع الدواء بالهيئة العامة للغذاء والدواء إقامة ورشة عمل "التيقظ الدوائي: المهام والمتطلبات" والتي تنظمها الإدارة التنفيذية للتيقظ وإدارة الأزمات. وتحث الهيئة جميع مسؤولي التيقظ الدوائي (Qualified Persons Responsible for Pharmacovigilance) و من ينوب عنهم من العاملين في الشركات الدوائية بالمشاركة في هذه الورشة حيث سيتم توضيح مهام ومتطلبات الهيئة العامة للغذاء والدواء فيما يخص التيقظ والسلامة الدوائية. وسيتم استعراض مهام المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية ومهام الشركات ومسؤولي التيقظ الدوائي. كما ستطرح ورقة عمل عن كيفية الإبلاغ عن الأعراض الجانبية للمستحضرات الصيدلانية وكذلك متطلبات تقارير السلامة الدورية للمستحضرات المسوقة.
ويعقد اللقاء في المبنى الرئيسي للهيئة العامة للغذاء والدواء بمدينة الرياض وذلك في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد بتاريخ 12/6/1432هـ الموافق 15/5/2011 م. ولمزيد من المعلومات والتسجيل يرجى التواصل مع المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية على البريد الإلكتروني للمركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية
جدير بالذكر إلى أن الهيئة العامة للغذاء تعقد بين فتره وأخرى عدداً من اللقاءات التعريفية بعد تولي الهيئة مؤخراً المهام المناطة بها كجزء من التزامها لتحسين الرقابة على فاعلية ومأمونية المستحضرات في المملكة العربية السعودية.

الدواء