تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة تحقق إنجازا وطنيا بانضمامها لفريق عمل أنظمة الجودة في فريق التجانس العالمي لرقابة الأجهزة والمنتجات الطبية

2008-11-03

انطلاقاً من رؤية الهيئة العامة للغذاء والدواء بأن تكون الهيئة الرقابية الرائدة اقليميا في مجال الغذاء والدواء والأجهزة الطبية وتقدم خدماتها بمهنية متميزة تسهم في حماية وتعزيز الصحة في المملكة العربية السعودية، فقد حققت الهيئة إنجازا وطنيا بانضمام المملكة العربية السعودية ممثلة في قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة الى عضوية الفريق الفني الثالث بفريق التجانس العالمي (GHTF) لرقابة الأجهزة والمنتجات الطبية والذي يضم في عضويته كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، دول الإتحاد الأوربي، إستراليا واليابان.
وتعتبر المملكة الدولة الوحيدة التي تم قبولها بعضوية كاملة في هذه المجموعة من خارج مجموعة الدول الصناعية المؤسسة لفريق التجانس العالمي.
هذا وقد شاركت الهيئة في الإجتماع الأخير لفريق العمل الفني الثالث الذي يعنى بأنظمة جودة الأجهزة والمنتجات الطبية المنعقد في الفترة من 14 – 17/10/1429هـ الموافق 14 – 17/10/2008م في كندا، حيث مثل الهيئة في هذا الإجتماع المهندس/ علي الضلعان مدير إدارة الدعم الفني والمعلومات بقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية.
وقد تم خلال هذه الاجتماعات مناقشة إعداد لوائح وإجراءات نظم رقابة إدارة جودة الأجهزة والمنتجات الطبية بين الدول الأعضاء في فريق التجانس العالمي لتحقيق التجانس فيما بينها. كما تم عقد عدد من الاجتماعات المشتركة لفرق العمل الفنية المختلفة من خلالها تمت مناقشة آليات تسجيل الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الأجهزة والمنتجات الطبية ومراجعة أنظمة الجودة ذات العلاقة برقابة الأجهزة والمنتجات الطبية.
تجدر الإشارة هنا إلى أن قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية هو عضو في مجموعة التجانس الآسيوي (AHWP) والتي تضم أكثر من 16 دولة من دول شرق آسيا بما فيها المملكة العربية السعودية حيث يرأس ممثلون من القطاع عدد من الفرق الفنية فيها.

الهيئة