تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء تنظم برنامج التثقيف الدوائي عن أدوية الرشاقة ومستحضرات التجميل في دورته ا لثالثة

2009-06-03

أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء برنامج التثقيف الدوائي في دورته الثالثة حول أدوية الرشاقة ومستحضرات التجميل, و الذي تنظمه الهيئة ممثلة في قطاع الدواء, وذلك بهدف التحذير من مستحضرات الرشاقة و تخفيف الوزن ومستحضرات التجميل, بالإضافة إلى رفع مستوى التثقيف الصحي وتوعية المواطنين بالمواضيع المتعلقة بالدواء.
وقد انطلق البرنامج في مركز حياة مول التجاري بالرياض خلال الفترة من 3/6/1430هـ الى 4/6/1430هـ و تخلل البرنامج تنظيم معرض عن رسالة و رؤية ومهام الهيئة العامة للغذاء والدواء وعرض مسرحي ترفيهي للأطفال اشتمل على أناشيد صوتية ومسابقات للأطفال واستعراض للشخصيات الكرتونية, نالت استحسان الجمهور وتفاعله, كما تم توزيع العديد من المطويات التثقيفية مثل (أمان مستحضرات تجميل) و (مستحضرات تبييض البشرة ) (كيفية الإبلاغ عن الأدوية والمستحضرات العشبية ردئية الجودة) و (كيفية الإبلاغ عن الأضرار الجانبية للأدوية) و (السمنة المفرطة ) و غيرها من المطويات.
هذا وقدم عدد من صيادلة قطاع الدواء معلومات إرشادية حول مستحضرات الرشاقة و تخفيف الوزن و مستحضرات التجميل .
ويتواصل تنفيذ البرنامج في كل من مركز السلام مول التجاري خلال الفترة 10-11 جماد الآخر 1430هـ, بعد ذلك في مركز غرناطة 17-18 جماد الآخر 1430هـ.
ويجدر بالذكر أنه يمكن الاطلاع على جميع المطويات التثقيفية من خلال زيارة موقع الهيئة العامة للغذاء و الدواء على شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي :

الدواء