تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

لرفع الوعي الصحي والدوائي.. أختتام فعاليات المرحلة الثالثة لقافلة التثقيف الدوائي في منطقتي عسير والباحة

2011-07-12


اختتمت مؤخرا فعاليات برنامج قافلة التثقيف الدوائي والتي تنظمها الهيئة العامة للغذاء والدواء في دورتها الثالثه بمنطقة عسير والباحة،حيث وجهت برامج القافلة إلى مستشفى منطقة عسير ومستشفى النماص ومن ثم مستشفى منطقة الباحة.
واشتملت القافلة على فعاليات و برامج توعوية أقيمت في المستشفيات العامة، هدفت لرفع مستوى الوعي الصحي و الدوائي لدى المواطنين و المقيمين بالمملكة، عن طريق الوصول لشرائح المستهدفين في مناطقهم، و الإجابة على استفسارات الزوار و توزيع المواد التوعوية مثل: المستحضرات العشبية ومخاطر استخدامها ،السمنة المفرطة .. حقائق ومعلومات .. ،الكلونيا والتسمم بالميثانول ، إحذر خلطات العطاريين ، أطفالنا وحمايتهم من التسمم ، طبيعي لاتعني امن ، التسمم بالمنظفات المنزلية، مخاطر شراء الادوية والمستحضؤرات الصحية والعشبية من الانترنت ، كما وزعت نماذج الإبلاغ عن الإعراض الجانبية للأدوية و مشاكل جودة التصنيع الدوائي, و بالإضافة إلى شرح طريقة الإبلاغ الخاصة بالمركز الوطني للتيقظ و السلامة الدوائية بالهيئة ، وتقديم الاستشارات الدوائية للمواطنين.
الجدير بالذكر أن قافلة التثقيف الدوائي أشرف على تنفيذها عدد من الصيادلة المختصين, و سوف تتواصل لتصل إلى مدن أخرى بالمملكة خلال الفترة القادمة.

الدواء