تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" توقع مذكرة تعاون مع "جمعية أمراض الصرع" لتعزيز وتطوير العمل المهني والبحثي

2022-04-13

وقّعت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم الثلاثاء 11 رمضان 1443هـ الموافق 12 أبريل 2022م، مذكرة تعاون مع الجمعية السعودية لأمراض الصرع بهدف تعزيز وتطوير العمل المهني والبحثي والمرجعي للمتخصصين المهنيين وتوعية المجتمع عن أمراض الصرع.

ومثّل "الغذاء والدواء" في توقيع مذكرة التعاون معالي الرئيس التنفيذي الدكتور هشام بن سعد الجضعي، فيما مثّل الجمعية السعودية لأمراض الصرع رئيس مجلس إدارتها الدكتور فيصل بن عبود العتيبي.

وتهدف المذكرة إلى تبادل البيانات والاحصائيات والخدمات الاستشارية والمشورة العلمية والخبرات العلمية والعملية، إضافةً إلى المعلومات المتعلقة بسلامة وجودة وكفاءة الأدوية.

وتشمل مذكرة التعاون دعم البحوث والدراسات ذات العلاقة المشتركة، والمشاركة في الدراسات الاقتصادية لأدوية الصرع، وعمل أدلة ارشادية في مجال الصرع للممارسين الصحيين، والحملات التوعوية والفعاليات الخارجية والمعارض والمؤتمرات والندوات العلمية المحلية والدولية.

ووفقًا للمذكرة سيتشارك الطرفان تقديم المراجعة الإكلينيكية لدراسات التقييم التي تتم على أدوية الصرع، والتوعية بقيادة المركبات لمرض الصرع والتعاون مع مراكز العلوم العصبية، والإبلاغ عن حالات الأعراض الجانبية والجودة المتعلقة بالمستحضرات الدوائية وعن حوادث ومشاكل الأجهزة والمستلزمات الطبية.

يذكر أن الجمعية السعودية لأمراض الصرع هي جمعية رسمية علمية غير ربحية، مخصصة للأطباء والعاملين الصحيين الآخرين والذين يتعاملون مع الصرع في المملكة، وتسعى إلى تأسيس مجتمع علمي عالمي رفيع المستوى تحت رعاية الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وذلك لضمان تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية والتعليم والأبحاث في اضطرابات الصرع لتلبية احتياجات المجتمع في المملكة.

الدواء