تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" تصدر إنذار سلامة لأقنعة انقطاع التنفس المحتوية على مغناطيس

حالة التحذير
    فعّال
تاريخ التحذير
    2022-10-05
الشركة المصنّعة

فيليبس ريسبيرونكس

سبب التحذير

استخدام الأقنعة المحتوية على مغناطيس يؤثر على أداء الأجهزة الطبية التداخلية المزروعة في جسم المرضى أو أفراد أسرهم أو مقدمي الرعاية الذين يعملون بالقرب منهم

الإجراءات التصحيحية

    يجب على المرضى الذين لديهم أجهزة طبية تداخلية مزروعة في اجسامهم، التوقف عن استخدام القناع المحتوي على مغناطيس، واستشارة الطبيب حول البديل المناسب، وفي حال توفر البديل يمكن إتلاف القناع المتأثر.

نصائح للمستهلكين

    - التوقف عن استخدام القناع المحتوي على مغناطيس

    - استشارة الطبيب حول البديل المناسب

     

    إنذار سلامة لأقنعة التنفس

"الغذاء والدواء" تصدر إنذار سلامة لأقنعة انقطاع التنفس المحتوية على مغناطيس

2022-10-05

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء إنذاراً يخص سلامة الأجهزة المزروعة في الجسم بالأقنعة المحتوية على مغناطيس والتي تستخدم مع أجهزة الضغط الإيجابي المستمر لعلاج انقطاع التنفس أثناء النوم، من انتاج مصنع " فيليبس ريسبيرونكس".

وأشارت "الغذاء والدواء" ان إنذار السلامة يشمل جميع أرقام التشغيلات الموجودة في السعودية لطراز قناع أمارا فیو للوجه مزود بدعامة للرأس، وقناع دريم وير للوجه، وقناع دريم ويسب الأنفي مع دعامة رأس، وقناع ویسب للأنف بالإطار الشفاف او الإطار القماشي، وقناع ویسب یوث للأنف.

ونصحت الهيئة المرضى من مستخدمي هذه الطراز الذين لديهم أجهزة طبية تداخلية مزروعة في اجسامهم، التوقف عن استخدام القناع المحتوي على مغناطيس، واستشارة الطبيب حول البديل المناسب، وفي حال توفر البديل يمكن إتلاف القناع المتأثر.

وأوضحت الهيئة  أن قناع الوجه والأنف الخاص بأجهزة الضغط الإيجابي المستمر هي اقنعة مخصصة لاستخدام مريض واحد في المنزل أو لعدة مرضى في بيئة مقدمي الرعاية الصحية، ويستخدم القناع للمرضى مع أجهزة التنفس بخاصية ضغط مجرى الهواء المستمر الإيجابي أو العلاج ثنائي المستوى.

ودعت "الهيئة" المستخدمين إلى الإبلاغ عن أي حوادث أو مشاكل يشتبه في ارتباطها بأجهزة أو مستلزمات طبية من خلال مركز الاتصال الموحد للهيئة على الرقم (19999)، أو المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمستلزمات الطبية NCMDR أو عن طريق منصة تيقظ للبلاغات.

أجهزة طبية
  • للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالقطاع

  • مركز الإتصال الموحد 19999


تحذيرات أخرى