تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء تحت شعار "مواصفات الغذاء تنقذ الأرواح"

2023-06-07

تشارك الهيئة العامة للغذاء والدواء في الاحتفال باليوم العالمي لسلامة الغذاء الذي يصادف اليوم الأربعاء (السابع من يونيو من كل عام)، تحت شعار "مواصفات الغذاء تنقذ الأرواح".

ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى تعزيز ثقافة سلامة الغذاء، والامتثال للمواصفات الغذائية والتوعية بأهميتها، والحد من مخاطر الغذاء من خلال رفع الوعي والمساعدة في منع واكتشاف وإدارة المخاطر التي تنتقل عن طريق الأغذية.

وبدورها تسهم "الهيئة" عبر ورش العمل التي تنظمها والجولات التفتيشية والرقابية المستمرة، في التأكد من سلامة الأغذية المستوردة من خلال مطابقتها مع اللوائح والمواصفات المعتمدة، والحفاظ على سلامة الغذاء أثناء خطوات التصنيع، وضمان سلامته أثناء التخزين، إضافةً إلى التعاون مع الجهات المحلية والدولية من أجل سلامة الأغذية.

وفي إطار ذلك، عقدت "الهيئة" محاضرة " عن بُعد " بمشاركة عدد من المنظمات مثل: منظمة هيئة الدستور الغذائي (CODEX)، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO)، وذلك لمناقشة دور المواصفات وأهميتها في الحفاظ على سلامة وصحة المجتمع.

واُستعرض خلال المحاضرة أبرز الجهود المبذولة في عملية إعداد المواصفات، ومدى تأثير المواصفات على سلامة وصحة المجتمع، إضافةً إلى أبرز المعوقات التي تواجه المنظمات الدولية عند إعداد المواصفات.

الغذاء