تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جل " Super Act’s Instant Hand Sanitizer

تاريخ التحذير
    2020-06-04
الشركة المصنّعة

Blanco Kozmetik Tem. VE ITR. MAD

"الغذاء والدواء" تحذر من جل " Super Act’s Instant Hand Sanitizer "المعقم لليدين

2020-06-04

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من جل معقم لليدين يحمل اسم" Super Act’s Instant Hand Sanitizer " ،بسبب احتوائه على نسبة من الكحول الميثيلي (ميثانول)، كذلك احتوائه على نسبة أقل من الحدود المسموح بها من المواد الكحولية المعقمة الكحول الايثيلي (إيثانول).
وأوضحت الهيئة أنها حلّلت عينات من معقمات اليدين المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المعتمدة، وتبين احتواء منتج " Super Act’s Instant Hand Sanitizer " من انتاج مصنع Blanco Kozmetik Tem. VE ITR. MAD ،على نسبة من الكحول الميثيلي (ميثانول) لأحجام وأرقام التشغيلة حسب الجدول التالي:

.

مشيرة إلى أن التعرض لتلك المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك، إضافة إلى احتواء المنتج على كميات اقل من الحدود المسموح بها من المواد الكحولية المعقمة إيثانول، ما يؤدي الى ضعف فاعلية المنتج في تعقيم اليدين.
ودعت المستهلكين إلى عدم استخدام المنتج، والتوجه إلى منفذ البيع الذي اشتروا المنتج منه لاسترجاع قيمة مشترياتهم، والاتصال على مركز بلاغات وزارة التجارة ١٩٠٠ في حال عدم تجاوب البائع مع طلب الاسترجاع.
وأشارت الهيئة إلى أنها تتخذ إجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق ومنع تداوله واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
ونصحت "الهيئة" المستهلكين بإبلاغها عند حدوث أي أعراض جانبية أو خلل في جودة المنتجات عن طريق الرقم الموحد 19999.

 

الدواء
  • للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالقطاع

  • مركز الإتصال الموحد 19999


تحذيرات أخرى