تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الغذاء والدواء تحذر من 13 منتجاً تجميلياً لاحتوائها على نسب عالية من مواد محسسة

تاريخ التحذير
    2020-03-16
سبب التحذير

لاحتوائها على نسبة عالية من مواد محسسة.

الإجراءات التصحيحية

    سحب المنتجات من الأسواق

نصائح للمستهلكين

    دم استخدام هذه المنتجات، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها

"الغذاء والدواء" تحذر من 13 منتجاً تجميلياً لاحتوائها على نسب عالية من مواد محسسة

2020-03-16

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من 13 منتجاً تجميلياً لاحتوائها على نسبة عالية من مواد محسسة.
وأوضحت الهيئة أنها حلّلت عينات من منتجات التجميل المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء 13 منتجاً على نسب عالية من مواد محسسة تجاوزت الحد المسموح به دون ذكرها في مكونات المنتجات على الملصق التعريفي حسب اشتراطات لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO 1943:2016، مشيرة إلى أن التعرض لنسب عالية من تلك المواد قد يسبب مخاطر صحية للمستهلكين الذين لديهم حساسية تجاهها.
ويحمل المنتج الأول اسم " Oud Afgano Intense " وتاريخ صلاحية 01/2022، فيما يحمل المنتج الثاني اسم "عود الحبايب Oud Al Habayeb " بتاريخ صلاحية 36 شهر بعد الفتح.
أما المنتج الثالث فهو "24 ساعة 24 Hours" بتاريخ صلاحية 36 شهراً بعد الفتح، في حين أن المنتج الرابع هو "dk Private Oud" بتاريخ صلاحية 12 شهراً بعد الفتح.
ويُدعى المنتج الخامس "dk Unique Patchouli" بتاريخ صلاحية 12 شهراً بعد الفتح، أما المنتج السادس فهو "dk King Amber" بتاريخ صلاحية 12 شهراً بعد الفتح.
ويحمل المنتج السابع اسم "عود بوخليفة Oud Bu Khalifa" بتاريخ صلاحية 12/2020، والمنتج الثامن "جوليا Julia" بتاريخ صلاحية 05/2022، والتاسع "عابديني عود عتيق  Abedini Oud Ateeq" بتاريخ صلاحية 01/2021، والعاشر "عابديني نجوم الحب Abedini Nujoom Al Hub" بتاريخ صلاحية 01/2021.
ويُدعى المنتج الحادي عشر " Armmand Rose In Red" بتاريخ صلاحية 2024، والمنتج الثاني عشر " Parfume Gallery Bouquet Ispahan"، في حين أن المنتج الثالث عشر يحمل اسم " J. Casanova Paris Native Malachite Pour Femme Body Spray Deodorant " ورقم تشغيلة (B00217196 A)  وتاريخ صلاحية 07/2020.
ونصحت "الهيئة" المستهلكين ممن لديهم حساسية تجاه هذه المواد بعدم استخدام هذه المنتجات، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من أماكن موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصادر المنتجات.
واتخذت "الغذاء والدواء" الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجات من الأسواق ومنع دخولها إلى حين تصحيح المخالفة وذلك بتعديل الملصقات وإضافة المواد المحسسة كافة ضمن قائمة المكونات.

مستحضرات التجميل
  • للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالقطاع

  • مركز الإتصال الموحد 19999


تحذيرات أخرى