Skip to main content

هيئة وزراء صحة التعاون تؤكد على تفعيل خطط التصدي لأنفلونزا الطيور

2007-04-03

أكدت الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في اجتماعها السادس والستين أمس على تفعيل خطة الجاهزية الإقليمية لوباء أنفلونزا الطيور والخطط الوطنية التي أعدت لهذا الغرض.
وناقشت الخطة الاستراتيجية لمكافحة الملاريا بدول المجلس والمعتمدة من قبل وزراء الصحة بدول المجلس وخصص لها سبعة وأربعون مليوناً ومائتان وخمسون دولاراً.
وبدأ الاجتماع الذي عقد بمقر مكتب المجلس في حي السفارات بالرياض برئاسة الدكتور توفيق بن أحمد خوجة وبحضور كافة الأعضاء من دول مجلس التعاون بمناقشة الربط الإلكتروني بين مراكز المعلومات بدول الخليج ومجلس وزراء الصحة الخليجي ومناقشة السجل الخليجي الموحد لأمراض القلب ومناقشة مكافحة الداء السكري والخطة الاستراتيجية التنفيذية المتكاملة المنبثقة عن مراجعة الخطة الخليجية لمكافحة الداء السكري السابقة، ودراسة الوضع الراهن وما تم إنجازه من أهداف ووسائل وآليات تصميم دراسة خليجية موحدة.
ثم ناقش الأعضاء الدليل الاسترشادي الموحد لمكافحة العدوى بدول مجلس التعاون وكذلك تقويم أنشطة وفعاليات المراكز المرجعية الخليجية المعتمدة والخطط التطويرية المستقبلية للمراكز المرجعية واستعراض آخر موقف يتعلق بإنجازات المسح الصحي العالمي بدول مجلس التعاون وكذلك مناقشة نتائج ما تم إنجازه من التقويم المتعمق في دولة قطر ومحضر اجتماع اللجنة الخليجية للرعاية الصحية الأولية.

المصدر: صحيفة الوطن

The Authority