Skip to main content

الهيئة العامة للغذاء والدواء نظمت محاضرتين حول سلامة الأغذية

2006-12-13

نظمت الهيئة العامة للغذاء والدواء متمثلة في قطاع الغذاء محاضرتين حول سلامة الأغذية والتي قام بإلقائها نائب مدير عام إدارة سلامة الأغذية بالمجر د. أرباد أمبروسن وذلك أثناء المهمة الاستشارية التي قام بها لقطاع الغذاء بالهيئة، وكانت المحاضرة الأولى بعنوان "مفردات الإنتاج النباتي التي تؤثر على سلامة الغذاء والعلف" وتطرق فيها إلى سلسلة إنتاج الغذاء ملقياً بذلك نظرة عامة عليه بالإضافة إلى خطوات الإنتاج النباتي و وقاية النبات كما تحدث د. أرباد عن الحاجة للرقابة الفعالة (التحكم الفعال) على مدى الالتزام باشتراطات المبيدات واستخداماتها والحدود القصوى المصرح بها لمركباتها.
أما المحاضرة الثانية فكانت بعنوان " تقدير بقايا المبيدات ووضع الحدود القصوى للبقايا المصرح بها " وأكد من خلال هذه المحاضرة على وجود حاجة ماسة لتنظيم استخدام المبيدات و حساب تعرض المستهلك للمبيدات واختتم محاضرته بالحديث عن تقييم علاقة الأنماط المفترضة لاستخدام المبيدات بسلامة الغذاء.
ويجدر بالذكر أنه كان ضمن الحضور عدد من المختصين في مجال الغذاء من عدد من الجهات الحكومية من وزارة الزراعة وهيئة المواصفات والمقاييس و جامعة الملك سعود.

The Authority