تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس "الغذاء والدواء" يزور مركز عمليات الحج بالهيئة وصالة الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة

2024-05-23

زار معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، مركز عمليات الحج التابع للهيئة في المنطقة الغربية، لمتابعة سير أعمال الخطة التشغيلية لموسم حج 1445هـ.
واطلع معاليه على أعمال الرقابة والتفتيش والدعم الميداني، والعمليات التشغيلية اليومية للمهام الرقابية، والتقارير الدورية، وآلية دخول وصرف الأدوية الواردة من مكاتب شؤون الحجاج.

أخبار أخرى

رئيس "الغذاء والدواء" يتفقد أعمال الهيئة بالمدينة المنورة في موسم الحج

2024-05-21

زار معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، المدينة المنورة، للوقوف على سير أعمال الهيئة خلال موسم الحج، حيث اطلع خلال زيارته على تنفيذ خطة الهيئة عبر مكتبها في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، وفي مقرها الرئيسي بالمدينة المنورة.

أخبار أخرى

قائمة المستشفيات والمراكز الصحية التي ابلغت الهيئة بالأعراض الجانبية - خلال شهر ابريل

2024-05-13
قائمة المستشفيات والمراكز الصحية التي ابلغت الهيئة بالأعراض الجانبية - خلال شهر ابريل
هل ساعدك محتوى الصفحة للوصول للمطلوب؟

"الغذاء والدواء" و"الضمان الصحي" توقعان مذكرة تفاهم مشترك لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات

2024-04-29

وقّعت الهيئة العامة للغذاء والدواء ومجلس الضمان الصحي، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مشترك لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بينهما في العديد من الجوانب لتمكين المستفيدين. 

ومثّل "الهيئة" في التوقيع معالي الرئيس التنفيذي الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، فيما مثّل المجلس الأمين العام الدكتور شباب بن سعد الغامدي.

وتهدف المذكرة إلى التعاون المشترك بين الطرفين من أجل تبادل البيانات وتوحيدها وفق الأنظمة والقواعد المتبعة، والاستعانة بمنصة (نفيس)، في خطوة تكاملية لتعزيز التحول الرقمي وتوسيع دائرة استخدام التقنية لتمكين المستفيدين. 

أخبار أخرى

رئيس هيئة الغذاء والدواء يبحث تبادل الخبرات لمنتجات الحلال مع جهات علمية ماليزية

2024-04-25

التقى معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي بالعاصمة الماليزية، بعددٍ من الجهات العلمية المعنية بمنتجات الحلال في ماليزيا، للاطلاع
على الخدمات التي تقدمها، وتبادل الخبرات والمعارف.
وزار معاليه جامعة بوترا الماليزية، وجرى استعراض برامج الجامعة العلمية، وأعمال مركز أبحاث المنتجات الحلال (IPPH) الذي أنشأته الجامعة لجعلها مركزًا رائدًا في هذا المجال من خلال الاهتمام بدراسة جميع جوانب هذه المنتجات على المستويين المحلي والدولي وتطوير الأبحاث.

أخبار أخرى

رئيس هيئة الغذاء والدواء يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الحلال الماليزية.. ويزور إحدى مدن "حلال بارك"

2024-04-25

التقى معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الحلال الماليزية (HDC) كيرول أزوان هارون، والرئيس التنفيذي للشركة هيرول عارفين صحاري.
واطلع معاليه على مصانع "حلال بارك" التي تعدّ إحدى مبادرات الشركة الداعمة لنمو مجال الحلال، وهي مجمعات صناعية توفر محفزات، ومتطلباتها أن تكون الشركة معتمدة للحلال أو في طور الاعتماد.

أخبار أخرى

رئيس مجلس تنمية الصناعات الحلال الماليزية يستقبل رئيس هيئة الغذاء والدواء

2024-04-25

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس تنمية الصناعات الحلال الماليزية (MPIH) الدكتور أحمد زاهد حميدي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية التكامل والتعاون في مجال صناعة الحلال، ويعزّز ذلك مذكرة تفاهم الموقعة بين المركز السعودي للحلال التابع لـ "الهيئة" ومركز التنمية الإسلامية الماليزي للاعتراف المتبادل بشهادات الحلال فيما يخص المنتجات المحلية المصدرة بين البلدين.

أخبار أخرى

رئيس "الغذاء والدواء" يبحث دعم وتعزيز صناعة الحلال مع وزير الشؤون الدينية ومديرة مركز التنمية الإسلامية الماليزي

2024-04-22

التقى معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم, بمعالي وزير الشؤون الدينية الماليزي الدكتور محمد نعيم بن مختار، ومديرة مركز التنمية الإسلامية الماليزي (JAKIM) الدكتورة حكيمة يوسف، وذلك لبحث دعم وتعزيز صناعة الحلال مع الجهات المعنية في مملكة ماليزيا.
وجرى خلال اللقاء مناقشة توحيد معايير الحلال ورفع مستوى التنسيق بين الطرفين في مجال الأبحاث التشريعية والفنية، ووجود إطار تنظيمي وتشريعي للحلال عالميًا والعمل المشترك على

أخبار أخرى

رئيس "الغذاء والدواء" يزور وكالة العلوم والتكنولوجيا والأبحاث بسنغافورة

2024-04-20

زار معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي وكالة العلوم والتكنولوجيا والأبحاث في جمهورية سنغافورة، والتقى بالمدير التنفيذي لمجلس البحوث الطبية الحيوية بسنغافورة الدكتورة أزليندا أنور والمدير التنفيذي لمعهد سنغافورة للابتكار في الأغذية والتكنولوجيا الحيوية الدكتورة سزي تان.
واطلع معاليه على أعمال مجلس البحوث الطبية الحيوية ومعهد سنغافورة للابتكار في الأغذية والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا المعالجة الحيوية، والنظام البيئي للتكنولوجيا الحيوية في سنغافورة.

أخبار أخرى

رئيس "الغذاء والدواء" يلتقي شركات الأغذية السنغافورية

2024-04-19

ترأس معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، نقاش الطاولة المستديرة الذي جرى عقده بين الهيئة وممثلي شركات الأغذية والأدوية في سنغافورة، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية سنغافورة عبدالله بن محمد الماضي.
واستهل معاليه اللقاء بنبذة عن الهيئة ومجالاتها والإجراءات المتعلقة بسلامة الغذاء والدواء، إضافةً إلى إجراءات التسجيل ذات الاهتمام لدى القطاع الخاص.

أخبار أخرى

Subscribe to الهيئة