الموافقة على المواصفات الفنية والإكلينيكية للمواد الطبية المشعة
نظام الكتروني يتم من خلاله استقبال طلبات الموافقة على المواصفات الفنية والاكلينيكية للمواد الطبية المشعة لصالح المنشآت الصحية المقدمة من قبل الشركات الموردة والناقلة لتلك المواد، وإصدار الموافقة على المواصفات الفنية والإكلينيكية قبل التقديم على الحصول على فسح الاستيراد أو إعادة التصدير لتلك المواد
خطوات الخدمة
- الدخول على النظام من خلال الرابط https://mrmr.sfda.gov.sa/
- إنشاء حساب في النظام بحسب نوع العميل (منشأة صحية أو شركة موردة/مصدرة أو شركة ناقلة)
- تقديم طلب الحصول على الموافقة على المواصفات الفنية والاكلينيكية لغرض إستيراد أو إعادة تصدير المواد الطبية المشعة
- تقديم المستندات المطلوبة
- في حال استيفاء المتطلبات يتم اصدار شهادة الموافقة على المواصفات الفنية والإكلينيكية للمواد الطبية المشعة
الشروط
1- وجود رخصة منشأة استيراد/توزيع أجهزة ومستلزمات طبية للشركة الموردة والمصدرة 2- وجود التراخيص اللازمة لممارسة الأنشطة المتعلقة بالمواد الطبية المشعة للمنشأة المستفيدة والناقلة 3- تقديم كافة المستندات المطلوبة لدراسة الطلب
الوثائق المطلوبة
الأسئلة المتكررة
- ما هي المنشآت المستهدفة في الخدمة؟
- المنشات المستوردة والمصدرة للمواد المشعة الطبية
- المنشات الناقلة للمواد المشعة الطبية
- المنشآت الصحية المستخدمة للمواد المشعة الطبية
- المنشآت المنتجة للمواد المشعة الطبية
- هل يتطلب دفع رسوم لفتح حساب في النظام الالكتروني؟
- لا يتطلب دفع رسوم لفتح حساب في النظام الالكتروني في الوقت الحالي
- هل يوجد تاريخ انتهاء لصلاحية الموافقة ؟
- نعم، الموافقة سارية لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ إصدارها
- ماهي المواد المشعة الطبية التي يمكن طلبها من خلال النظام الإلكتروني ؟
- هي المواد المشعة الطبية المرخصة للمنشأة الصحية في رخصة الممارسة فقط، وبنفس الكمية والنشاطية المرخصة.
- عند تقديم طلب استيراد أو اعادة تصدير عن طريق الشركة لا تظهر اسم المنشأة الطبية في قائمة المنشآت المستفيدة؟
- لكي تظهر اسم المنشأة المستفيدة يجب على المنشاة الطبية التسجيل في النظام الالكتروني واكمال جميع المتطلبات وأخذ الموافقة النهائية على الطلب.