تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء تنظم حملة للتبرع بالدم تستمر لمدة 3 أيام

2007-06-23

تنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي، وذلك ابتداء من اليوم السبت 8/6/1428هـ الموافق 23/6/2007م وتستمر لمدة ثلاثة أيام حيث تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً، هذا ويتواجد فريق متخصص لعملية سحب الدم مع العربة الخاصة بهذا الغرض أمام مقر الهيئة للراغبين بالتبرع من غير منسوبي الهيئة.
وتنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء هذه الحملة انطلاقاً من الواجب الديني والوطني تجاه المجتمع و رغبة في مساعدة المحتاجين للتبرع بالدم من المرضى والمصابين، حيث تأتي هذه الحملة ضمن فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم والذي يقام هذا العام تحت شعار (أكرم الكرم تبرعك بالدم).
ويجدر بالذكر انه وصل عدد المتبرعين بالدم في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي ما يقارب (400.000) متبرع من خلال (250) بنكاً للدم تابعة لوزارة الصحة في كافة مناطق ومحافظات المملكة.. كما بلغ عدد الحاصلين على وسام الاستحقاق للتبرع بالدم أكثر من (20.000) متبرع.
ونورد فيما يلي فتوى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز -رحمه الله- حيث قال أحث إخواني المسلمين على التبرع بالدم للمستشفيات المحلية وبنوك الدم التابعة لها لسد حاجتها وإعانتها على مهمتها النبيلة كما انصحهم بإحسان النية وأن يقصدوا بذلك وجه الله لدفع الضرر عن إخوانهم ومد يد العون لهم ليجزيهم الله على حسن نياتهم، قال تعالي: (من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً ) الآية. وقال تعالى (فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره) وقال عز وجل (وأحسنوا إن الله يحب المحسنين) وجاء في الحديث عنه –صلى الله عليه وسلم- أنه قال (إن الله كتب الإحسان على كل شيء) وقال -صلى الله عليه وسلم- (من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته) متفق عليه.

الهيئة