تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

4 أعوام من التقدم والازدهار

2018-12-11

يزهو الوطن وأبناؤه بالذكرى الرابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
أربعة أعوامٍ فترة قصيرة في حياة الشعوب، لكنها في عهد خادم الحرمين الشريفين كبيرة بالحزم والعزم والجهود المخلصة والعمل الدؤوب الذي أثمر خيراً على المملكة العربية السعودية والأمة الإسلامية والإنسانية جمعاء.
امتطى الملك سلمان بن عبدالعزيز صهوة التطوير والتنمية فكانت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 الطموحة، التي ركّز فيها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله على بناء الإنسان والتنمية المستدامة، والاعتماد على الذات، واستمرار دور المملكة الريادي، وابتكار أنظمة مواكبة للعصر، والتحديث والتطوير والتجديد في شتى المجالات لتأمين أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين والزائرين، ما عزز البناء والنماء والتقدم والازدهار، وبوأ المملكة العربية السعودية المكانة العالمية التي تستحقها خلال هذه الفترة القصيرة.
الهيئة العامة للغذاء والدواء شهدت دعماً كبيراً خلال الأعوام الأربعة الماضية، أسهم في تحقيق إنجازات للوطن وأبنائه، إذ تبوأت الهيئة مكانة إقليمية وأصبحت أنموذجاً لمثيلاتها بالمنطقة في ما يتعلق بالدور الرقابي على سلامة الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية، وشهد العام الحالي وحده إطلاق خدمة "المسار السريع" الالكترونية التي اختصرت على الشركات مدة إصدار شهادات التصدير من 15 يوماً إلى يوم واحد، وإصدار شهادات الإرساليات اليومية من 15 دقيقة إلى 25 ثانية.
كما نجحت إجراءات الهيئة العامة للغذاء والدواء في مضاعفة عدد بلاغات الأدوية 10 أضعاف، وارتفاع نسبة بلاغات مشاكل وحوادث الأجهزة والمنتجات الطبية 1000% خلال عام واحد.
وبدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين تواصل الهيئة جهودها بثقة لتحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل بأن تكون ضمن أفضل خمس جهات رقابية في العالم.
في الختام أتقدم باسمي ونيابةً عن زملائي وزميلاتي منسوبي "الغذاء والدواء" بالتهنئة لمولاي خادم الحرمين الشريفين أيده الله بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا، داعياً الله أن يمده بالصحة والعافية وأن يجعله ذخراً للإسلام والمسلمين، وأن يديم على بلادنا الأمن والأمان والتقدم والرخاء.
 
الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء
أ.د/ هشام بن سعد الجضعي
 

الهيئة