تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يسلم الهيئة العامة للغذاء والدواء جائزة التميز الرقمي

2007-12-09

سلم معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا جائزة التميز الرقمي - فرع الصحة ا لالكترونية لسعادة مدير عام تقنية المعلومات بالهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور سعد بن عثمان القصبي وذلك في الحفل الذي أقيم مساء يوم الثلاثاء الماضي 24/11/1428هـ لتوزيع جائزة التميز الرقمي 2007م الذي نظمته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بفندق مداريم كروان بالرياض .
وتأتي هذه الجائزة ثمرة للعمل الدؤوب والجهد المتواصل و الاهتمام الكبير الذي أولته إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء لإنشاء الموقع الالكتروني للهيئة منذ الأيام الأولى لتأسيسها حيث وضعت الهيئة 3 أهداف رئيسية لإنشاء الموقع تتلخص في جذب الزوار من خلال توفير مادة شيقة ومحدثة، وتوفير المادة العلمية الموثقة والدقيقة، والتفاعلية مع الجمهور. وقد سعت الهيئة لتحقيق هذه الأهداف من خلال وضع آليات عمل يتم من خلالها تحقيق هذه الأهداف.
ورغم حداثة الموقع حيث لم يكمل عامه الثاني، إلا أنه تمت إضافة أكثر من 430 خبر، و 120 مادة علمية وتم توفير عدد من المطويات التوعوية ليتمكن الزائر في أي مكان في العالم من الاطلاع عليها أو حتى طباعتها والاستفادة منها، وقد حقق نمواً كبيراً في عدد الزوار فقد ارتفع متوسط عدد الزوار من 9000 زائرا شهرياً في بدايات عام 2007 إلى 20.000 زائر شهرياً بنمو قدره 230%. ويتوزع زوار الموقع على أكثر من 48 دولة في العالم ويشكل الزوار من داخل المملكة 59% من عدد الزوار تليه الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 11% ثم جمهورية مصر العربية بنسبة 6% ثم الإمارات العربية المتحدة بنسبة 5% ثم المملكة المتحدة بنسبة 3%.
وحول تميز الموقع وتحقيقه لهذه الجائزة بين الدكتور القصبي أن الاهتمام المتواصل بمحتوى الموقع قبل وأثناء وبعد التدشين سبب مهم في المحافظة على المستوى والتطور، فقد حرصت الهيئة منذ الفكرة الأولى لإنشائه بأن تتبنى منهجية متميزة لإدارة المحتوى في الموقع، يكون فيها للقطاعات المتخصصة في الهيئة دور فاعل لتحرير وإدارة محتوى الصفحات المخصصة لها. ومن هذا المنطلق فقد أوكل إنشاء الموقع وتحديثه إلى فريق متخصص في هذا الجانب حيث تم تفريغ أحد المتخصصين في مجال النشر الالكتروني لإدارة عملية النشر الالكتروني في الموقع من تحديث الإخبار فور حصولها وإضافة خدمات جديدة تساعد على المحافظة على جاذبية الموقع للزوار بكافة تخصصاتهم ومستوياتهم العلمية والثقافية المختلفة، إلى جانب تفريغ موظفين من كل قطاع من قطاعات الهيئة لإدارة وتحرير أخبار قطاعاتهم. كما تبنت الإدارة العليا إستراتيجية الاعتماد على الموقع كمركز إعلامي للهيئة يتم من خلاله بث الأخبار الجديدة والبيانات التوضيحية و التحذيرية حول ما يستجد من أمور.
 

 

   

الدكتور القصبي أثناء استعراض الموقع للوزير

صورة جماعية لمسؤولي المواقع الفائزة بالجائزة

 

                     صورة جماعية لفريق عمل الموقع

الهيئة